يتم التشغيل بواسطة Blogger.

Awesome engineering

السبت، 20 أكتوبر 2018

الطرق الحديثة للبناء

الطرق الحديثة للبناء (Modern methods of construction)


صورة ذات صلة

تشمل صناعة الخرسانة الابتكارات وأساليب البناء الحديثة  و ذلك من خلال تقديم حلول ملموسة يمكن استخدامها لتقليل زمن البناء وتعزيز التنمية المستدامة ، وكذلك التوفير في التكاليف.

نظام الالواح المسطحة مسبقة الصب(Precast Flat Panel System)

نتيجة بحث الصور عن ‪Modern methods of construction‬‏

يتم إنتاج وحدات الأرضيات والجدران في المصنع ثم يتم تركيبها في الموقع لتشكيل هياكل قوية ، مثالية لجميع المشاريع ذات الطوابق المتكررة. يمكن أن تشمل اللوحات الخدمات والنوافذ والأبواب والتشطيبات. كما يمكن استخدام ألواح المغلف التي تحتوي على عزل المصنع والكسوة الزخرفية كعناصر حاملة. وهذا يوفر جودة ودقة في المصنع ، إلى جانب سرعة التركيب في الموقع. يسمى هذا النوع من الإنشاءات عادةً تشييد الجدار المتقاطع (crosswall construction).

البناء الحجمي ثلاثي الابعاد (3D Volumetric Construction)

نتيجة بحث الصور عن ‪3D Volumetric Construction‬‏
يتضمن البناء ثلاثي الأبعاد الحجم (المعروف أيضًا بالبناء النمطي) إنتاج وحدات ثلاثية الأبعاد في ظروف خاضعة للرقابة في المصنع قبل النقل إلى الموقع. يمكن إحضار الوحدات إلى الموقع في مجموعة متنوعة من الأشكال ، تتراوح من البنية الأساسية إلى واحدة مع جميع التشطيبات والخدمات الداخلية والخارجية المثبتة ، وجميعها جاهزة للتجميع. يستخدم صب الوحدات النمطية فوائد الظروف المثالية للصب في المصنع لإنشاء وحدات خدمة كثيفة حيث درجة عالية من التكرار والحاجة إلى التجميع السريع في الموقع تجعل استخدامه مرغوبًا للغاية.

توفر هذه الطريقة الحديثة في البناء الفوائد المتأصلة للخرسانة ، مثل الكتلة الحرارية ، ومقاومة الصوت والحريق ، وكذلك تقديم جودة ودقة المصنع ، بالإضافة إلى سرعة التركيب في الموقع.

نظام الشدات النفقي(Tunnel Form)

نتيجة بحث الصور عن ‪tunnel formwork system‬‏
نظام الشدات النفقي هو نظام لصب الخرسانة ، حيث يسمح للمقاول ببناء جدران وألواح متجانسة في عملية واحدة في دورة يومية. فهو يجمع بين السرعة والجودة والدقة في إنتاج الخرسانة الجاهزة والخرسانة في المصنع  خارج الموقع مع مرونة واقتصاد البناء في الموقع.

هذه الطريقة السريعة في البناء مناسبة للمشاريع ذات الطوابق المتكررة ، مثل الفنادق والمباني السكنية وأماكن إقامة الطلاب. فهو يوفر الاقتصاد والسرعة والجودة والدقة ، فضلا عن الاستفادة من المزايا الأساسية للخرسانة ، مثل مقاومة الحريق والصوت.

اجزاء القوالب الخاصة بنظام الشدات النفقي  كبيرة ويجب أن تتدلى بواسطة رافعة من جانب المبنى عندما يتم ضرب الخرسانة. هذا يعني أنه غير مناسب للمواقع الضيقة.



البلاطة المسطحة(Flat Slabs)

صورة ذات صلة
يتم بناء البلاطة المسطحة بسرعة نظرًا لتبسيط صب الخرسانة الحديثة وتقليلها. يتم تحقيق التحول السريع باستخدام مزيج من أنظمة صب الخرسانة المبكرة والموجهة. يمكن تعظيم استخدام الخدمات الجاهزة بسبب مناطق الخدمة غير المنقطعة أسفل لوح الأرضية ؛ حيث أن بناء الطبقة المسطحة يوفر البناء العام السريع ، حيث أنه يسهل عملية تركيب الخدمات.

بالإضافة إلى توفيره في وقت البناء ، لا تضع أعمال البناء المسطح أي قيود على وضع الخدمات والأقسام الأفقية. وهذا يوفر مرونة كبيرة للمحتل ، الذي يمكنه بسهولة تغيير التخطيطات الداخلية لاستيعاب التغييرات في استخدام الهيكل. إن التوتّر اللاحق للبلاطات المسطحة يمكن بلاطات أطول وأرق ، مع تقوية أقل ، وبالتالي يوفر مزايا كبيرة للبرنامج والعمل.



البناء الخرساني الهجين (Hybrid Concrete Construction)

صورة ذات صلة
يجمع البناء الخرساني الهجين بين جميع مزايا التجهيز المسبق وبين مزايا الإنشاء في الموقع. الجمع بين الاثنين ، كإطار هجين ، يؤدي إلى سرعة أكبر في البناء ، الجودة والإقتصاد الكلي. يمكن للهيكل الخرساني الهجين تحقيق رغبات العملاء بتكاليف أقل وجودة أعلى من خلال توفير هياكل بسيطة وقابلة للبناء والتنافسية التي توفر الأداء والجودة المتناسقين.


البناء المشترك الرقيق(Thin Joint Masonry)

صورة ذات صلة
يسمح البناء الرقيق المشترك بتخفيض عمق المونة من 10 مم إلى 3 مم أو أقل ، مما يؤدي إلى وضع أسرع وإنتاج محسن ، وخاصة على المدى الطويل من الجدران. يمكن زيادة سرعة البناء بنسبة 13.5 في المائة باستخدام الكتل الخرسانية ذات الحجم الكبير ، والتي لها حجم وجه يعادل حجم اثنين من الكتل الخرسانية التقليدية. تعمل الهاون على الشفاء بسرعة ، وتحقق قوة تامة في غضون ساعة إلى ساعتين ، مما يزيل مشكلة "العائمة" ، مما يتيح وضع المزيد من الدورات في اليوم الواحد.

القوالب الخرسانية المعزولة (Insulating Concrete Formwork)

صورة ذات صلة
تتكون أنظمة القوالب الخرسانية العازلة (ICF) من الألواح أو كتل البوليسترين الممدودة ذات الجدار المزدوج والتي يتم بناؤها بسرعة لإنشاء صندقة لجدران المبنى. ثم يتم ملء هذه القوالب مع إنتاج المصنع ، وضمان الجودة ، والخرسانة الجاهزة لإنشاء بنية قوية. تبقى كتل البوليسترين الممددة لتوفير مستويات عالية من العزل الحراري ويوفر اللب الخرساني المتانة ومستويات جيدة من عزل الصوت. يتم تضمين مزيد من المعلومات حول ICF في منشور مركز الخرسانة العازل للخرسانة.

أساسات مسبقة الصب (Precast Foundations)

نتيجة بحث الصور عن ‪Precast Foundations‬‏
يمكن استخدام أنظمة الخرسانة مسبقة الصب لبناء الاساسات بسرعة. وعادة ما تكون العناصر لتصميم حسب الطلب ويلقي في بيئة المصنع ، مما يعطي جودة مضمونة للمنتج النهائي. غالباً ما تكون الأساسات مدعومة بأكوام خرسانية ومتصلة ببعضها البعض.

تعمل هذه الأنظمة على تحسين الإنتاجية ، وخاصة في الظروف المناخية المعاكسة ، وتقلل من كمية الحفر المطلوبة - خاصة عند التعامل مع الأرض الملوثة.


المصدر


ما رأيك في هذا الموضوع؟؟ أخبرنا في تعليق أدناه أو على صفحتنا على Facebook و Twitter! اشترك في النشرة الأسبوعية المجانية.

AdS

جميع الحقوق محفوظة لــ Awesome engineering 2015 ©