يتم التشغيل بواسطة Blogger.

Awesome engineering

الأحد، 28 ديسمبر 2014

اسباب التكسيح في الكمرات

Abd Elkhalig Suliman Elgotpi



بالقرب من الركائز حيث يتم تنفيذ السيخ المكسح بزاويه بحيث يصبح عمودي علي الشروخ المتوقع حدوثها نتيجه للقص (زوايه التكسيح 45درجه لابيام بعمق 60سم و اقل و بزاويه 60درجه للابيام بعمق اكبر من 60سم) // حاليا التكسيح غير مستخدم بصورة كبيرة واستبدل بتكثيف الكانات و زياده قطرها عند التصميم //اذا كان عدد الاسياخ المكسحه كبير وعرض البيم صغير حيث لا يستوعب كل العدد مع وجود فراغات تسمح بتغلل الخرسانه يتم العمل بنظام التكسيح سابق/لاحق بحيث لا تتعدي المسافه بين الاسياخ المكسحه بهذه الطريقه ارتفاع الكانه و ذلك لتغطيه اكبر مساحه ممكنه من البيم في قطاع القص و في نفس اللحظه وجود فراغات كافيه للخرسانه /// بشرط ان يتم التكسيح علي حسب البحر (طرفي / تاني من الطرف / وسطي) حيث لكل واحد منهم مسافات محدده للتكسيح (بدايه التكسيح و من ثم الامتداد في البحر المجاور) / وعموما السيخ المكسح يشتغل 3*1 مع العزم الموجب في وسط البيم و مع القص بالتكسيح و مع العزم السالب فوق الركيزه / والله اعلم
جميع الحقوق محفوظة لــ Awesome engineering 2015 ©