يتم التشغيل بواسطة Blogger.

Awesome engineering

الجمعة، 10 مارس 2023

 


بعد أن قضيت 40 عامًا فقط في شركة أتكنز، شاهدت العديد من التغييرات في هذا القطاع خلال تلك الفترة. ومن بين أكبر التغييرات التي رأيتها في الصناعة على مر السنين هو التحول إلى طريقة تفكير متعددة التخصصات، والتطور نحو نهج متعدد الأنظمة.



مايك ماكنيكولاس هو المدير التنفيذي لشركة أتكنز.


تعد البنية التحتية جزءًا من نظام ما، سواء كان ذلك في البنية التحتية المدنية، الكهربائية، المائية أو غيرها

البنية التحتية هي جزء من نظام ما، سواء كان ذلك النظام اجتماعيًا أو بيئيًا على سبيل المثال. لذلك، عندما نأتي للنظر في برامج البنية التحتية، هناك روابط متعددة بين المشاريع داخل البرنامج الكلي، حيث يتعين ربط جميع الأجزاء المختلفة.


إن ذلك يبعدنا كثيرًا عن التدريب الذي حصلنا عليه كمهندسين قبل أكثر من 40 عامًا عندما التحقت بأتكنز كخريج جديد.


في الوقت الحالي، عليك أن تكون قادرًا على اللعب في كل جزء من الملعب، وهذا ما يشبه "كرة القدم الكلية" التي تبناها الهولنديون. اليوم، نحن بحاجة إلى هندسة شاملة تعمل في كل مجال.


كما تبرز استخدام التكنولوجيا والبيانات لاتخاذ قرارات أكثر معرفة، بالإضافة إلى التحول في التعاون على المشاريع، كأحد أكبر التغييرات. فالقدرة على استخدام التكنولوجيا المتاحة لتلبية احتياجات العملاء وأيضًا للمشاركة في العمل والتعاون عن بعد على المشاريع أصبح الأمر الطبيعي الجديد.


ولم يعد من الضروري الحضور إلى مكتب في لندن أو برمنغهام أو غلاسكو للعمل بشكل جيد. يمكننا العمل مع الناس في جميع أنحاء العالم على المشاريع، لذلك أصبح التكنولوجيا التي تعزز التعاون والاتصالات أمرًا حيويًا. وقد ساعدت الإغلاق العام الماضي في تسريع ذلك، ولكنه كان اتجاهًا متوقعًا عمومًا


من بين أكبر التغييرات التي شهدها القطاع على مر السنين هو التحول نحو الفكر المتعدد التخصصات والتطور نحو نهج متعدد النظم. يعتبر البنية التحتية جزءًا من نظام ما، سواء كان ذلك نظامًا اجتماعيًا أو بيئيًا على سبيل المثال. لذا، عندما نأتي للنظر في برامج البنية التحتية، هناك عدة ارتباطات مشاريعية داخل البرنامج الكلي حيث يجب ربط جميع الأجزاء المختلفة.


هذا يختلف كثيرًا عن التدريب الذي حصلنا عليه كمهندسين قبل أكثر من 40 عامًا عندما انضممت إلى شركة أتكنز كخريج حديث.


يمكن تشبيه ذلك بكرة القدم عندما تدرب لتكون في مركز الظهير الأيمن في الدفاع، وتدرب لتكون أفضل ظهير أيمن يمكنك أن تكون عليه. اليوم، يجب أن تكون قادرًا على اللعب في كل جزء من الملعب. أعتقد أن الهولنديين اتبعوا هذا النهج وأطلقوا عليه "كرة القدم الشاملة". اليوم، يتعلق الأمر إلى حد كبير بـ "الهندسة الشاملة".


كما يبرز الاستخدام المتزايد للتكنولوجيا والبيانات لاتخاذ قرارات أفضل، جنبًا إلى جنب مع التحول في التعاون في المشاريع. أصبح من الممكن استخدام التكنولوجيا المتاحة لتلبية احتياجات العملاء وأيضًا للمشاركة في العمل والتعاون عن بعد على المشاريع، وأصبح ذلك الأمر شائعًا الآن.


لم يعد من الضروري الحضور إلى مكتب في لندن أو برمنغهام أو 


لا يمكننا تحقيق الاستدامة بدون تحقيق التنوع والشمولية. لقد شهدنا تحسينات كبيرة على مدار السنوات العشر الماضية فيما يتعلق بالتنوع والشمولية، ومن الرائع أن نرى هذا التحول يتجلى في شكل المشاريع والشركات والصناعات التي نعمل فيها، ولكن لا يزال هناك الكثير من العمل المرتبط بالتحديات التي تواجه الصناعة بشأن التنوع والشمولية، وعلى الجميع العمل سوياً للتغلب على هذه التحديات.

AdS

جميع الحقوق محفوظة لــ Awesome engineering 2015 ©