يتم التشغيل بواسطة Blogger.

Awesome engineering

الخميس، 18 أكتوبر 2018

البناء الخرساني الهجين Hybrid concrete construction

البناء الخرساني الهجين(Hybrid concrete 




البناء الخرساني الهجين(Hybrid concrete construction) هو طريقة البناء التي تدمج الخرسانة الجاهزة و و الخرسانة التي تصب في الموقع لتحقيق الاستفادة القصوى من الصفات  المختلفة للنوعين. حيث يمكن الجمع بين الدقة والسرعة والجودة العالية الخرسانة المسبقة الصنع مع الاقتصاد ومرونة الخرسانة المصبوبة في الموقع.

ينتج البناء الخرساني الهجين منشآت بسيطة وقابلة للبناء والتنافسية. يتم إعطاء العميل قيمة أفضل ويستفيد المقاول من تصنيع المكونات خارج الموقع ، هذا فضلا عن البناء الآمن والسريع والأداء المتسق.



فوائد استخدام البناء الخرساني الهجين


التكلفة
على الرغم من أن الهيكل الانشائي للمبنى لا يمثل سوى 10 في المائة من إجمالي تكاليف البناء ، فإن اختيار المواد للهيكل له عواقب وخيمة على العمليات اللاحقة. إن البناء الخرساني الهجين قادر على توفير سرعة وجودة أكبر واقتصاد شامل في المشروع.

القابلية للبناء
عندما يتم استخدام الخرسانة مسبقة الصب والخرسانة المصبوبة في الموقع بالطريقة المثلى ، يصبح البناء بسيطا ومنطقي نسبياً. ويشجع استخدام البناء الخرساني الهجين  على إتخاذ قرارات التصميم والبناء في مرحلة التصميم

ويعني استخدام بنية الخرسانة الهجينة أيضًا أن نسبة من الهيكل الخرساني يتم تصنيعها بواسطة قوة عاملة ماهرة في مصنع مقاوم للرطوبة ، مما يؤدي إلى بناء أسرع وجودة أفضل.


السلامة
يتم تنفيذ نسبة عالية من العمل في مشروع البناء الخرساني الهجين في مصنع مسبق الصب. في الموقع ، يساعد استخدام البناء الخرساني الهجين في ضمان صياغة كل خطة سلامة على أساس مزايا المشروع الفردي. يمكن أن يقلل البناء الخرساني الهجين من احتمال وقوع الحوادث من خلال توفير منصات عمل متعاقبة على موقع أقل تشوشًا بشكل عام.


الاستدامة

يوفر البناء الهجين للخرسانة الفرصة لاستغلال الكتلة الحرارية الكامنة في الخرسانة من خلال تعريض ألواح الأرضيات الخرسانية مسبقة الصب. يمكن أن يساعد تخزين الطاقة النسيجية للهيكل في التحكم في درجات الحرارة في سياق مبنى منخفض الطاقة يتمتع بتهوية طبيعية. كما يمكن استخدام تشطيب وشكل الوحدات الخرسانية المكشوفة للمساعدة في التوزيع المتساوي للإضاءة وتقليل مستويات الضوضاء


في الوقت الحالي ، بالنسبة لجميع المباني ، يعتبر استهلاك الطاقة التشغيلي أكثر أهمية بكثير من الاستهلاك المستخدم أثناء الإنشاء ، ولكن المباني الخرسانية التي تستخدم الكتلة الحرارية يمكن أن تقلل من هذا التأثير على البيئة من خلال تقليل الحاجة إلى تكييف الهواء.




Source :



ما رأيك في هذا الموضوع؟؟ أخبرنا في تعليق أدناه أو على صفحتنا على Facebook و Twitter! اشترك في النشرة الأسبوعية المجانية.

AdS

جميع الحقوق محفوظة لــ Awesome engineering 2015 ©